تعليم البرمجه للأطفال

تعليم البرمجه للأطفال
    عمرك فكرت في يوم في يبقي ابنك الصغير عبقري العائله !!. الموضوع دلوقتي مبقاش مستحيل...  تخيل نفسكك كدا قاعد في قعده مع صحابك علي القهوه او اي مكان للتجمع ولقيت صاحبك ده مثبت برنامج من برمجه ابنك حتي لو كانت اله حاسبه ... تخيل شعورك كأب وقتها ؟ اجاوب انا .. لن يكفيك الفخر الذي ستشعر به تجاه من قام بتطوير التطبيق و الذي في الأصل هو ابنك او واحد من ولادك , وخصوصا لما تقولها بكل فخر  "إبني من قام بتصميم و برمجة ذلك التطبيق".

     نعلم جيدا مدى أهمية عالم البرمجة و الاتجاه الذي يأخذه في هذا القرن وتطلعات القرون المقبلة, حيت نجد كبريات الشركات تضع استثمارات بأموال طائلة على مبدأ تعليم البراعم البرمجة منذ طفولتهم, وذلك بكون أن البرمجة في حذ ذاتها هي مستقبل التكنلوجيا القادمة, و الدليل هو ما نراه حاليا.

    دلوقت بقي انا هقولك علي تطبيقين اتنين هيساعدوا ابنك الصغير في الدخول لعالم البرمجه ....


    تطبيقات تعليم البرمجة لدى الأطفال  

    تطبيق Kodable

    تطبيق Kodable  يساعد الأطفال بشكل كبير في معرفه و تعلم مفاهيم البرمجة بطريقة سهلة و جذابة من خلال استعمال التطبيق الرسوم المتحركة واللي اكيد كل الاطفال بيحبوها ,يعني البرنامج بيحتوي علي العاب فيه معلومات عن البرمجه ومفاهيم عنها ... لهذا يعتبر تطبيق أكتر التطبيقات التي تجعل الطفل يحب عالم منطق البرمجة, وهو متاح على أجهزة IOS فقط, في المقابل تجد نسخة الويب واللي تقدر انك تدخل عليها من على المتصفح الخاص بك إذا لن تجد ما يمنعك في مساند ابنك على التعلم.

    بالنسبة للدروس التي سيتلقاها الطفل
     فهي مقسمة لمستوايين إثنين,
     الأول يشمل الأطفال المبتدئين أي ذو مستويات مبتدئة حيت يكون معظم التمارين عبارة عن اختبارات الإدراك لتعزيز المنطق لدى الأطفال, في حين المستوى الثاني هو مستوى متقدم وهنا الطفل يبدا في تعلم أساسيات اللغات البرمجية و فهم الميكانيزم الذي يبنى عليه الكود البرمجي, قد يبدو لك عزيزي أن ما ذكر هو صعب لكن كن متيقن أن للأطفال قدرات على التعلم و الاستيعاب أكبر مما تتصور.

    تعليم البرمجه للصغار

    تطبيق Kodable  لأجهزة iOS......https://apps.apple.com/us/app/kodable-coding-for-kids/id577673067#?platform=iphone

    تطبيق scratchJR

    تطبيق scratchJR  الغني عن التعريف والدي تمت برمجته بهدف تعليم الأطفال البرمجة و بالتحديد الأطفال دو عمر بين 5 و 10 سنوات, التطبيق هو في الأساس تطبيق تفاعلي ذو واجهة رسومية تتلاءم مع ميولات الطفل مما يجعله محبب لديه ولا يمل منه, أيضا بالنسبة لطريقة التعليم, فهو ينهج سلسة من المراحل التي يجب على الطفل اجتيازها و النجاح في كل مرحلة ليرتقي للمرحلة المقبلة, وفي نفس الوقت الطفل يتعلم بشكل تفاعلي طريقة بناء برنامج ليحل الاختبار, أي التطبيق يحمل ميزة تعليمية و في الآن نفسه يجعل من الطفل أكتر حماسا لينجز المهمة. التطبيق متاح لجميع الأنظمة سواء Android أو IOS.

    Mediafirevpn
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع سيكيورتي اي تي .

    إرسال تعليق